· تقوم الإدارة بجمع البيانات والمعلومات من أنشطة الجامعة المختلفة وإعداد جداول إحصائية عنها .
· تصميم السجلات والبطاقات الإحصائية التى يتم بها تخزين البيانات والمعلومات
· تصميم النماذج والاستمارات التى تستخدم فى جمع الحقائق والبيانات من مختلف الأجهزة بالجامعة .
· إعداد الدليل الإحصائى للجامعة ومراجعته
· تصميم قواعد البيانات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.
· تصميم قواعد بيانات رقمية خاصة بالإحصاءات المختلفة بالجامعة.
· متابعة تنفيذ قرارات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
· حصر إمكانيات الجامعة ومواردها من القوى البشرية والمادية وتقييمها
· متابعة الإحصاءات والبيانات الواردة وتفريغها وتنظيمها ودراستها وتحليلها وإمداد الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بها .
· القيام بما يسند إليها من أعمال أخرى